Site Feedback

النَشَاط المَيْدَانِى

الثُلَاثَ اِثْنَا عَشَرَمِنْ شَهر كانُون الأول (maret) الطُلَابُ ك ك ئ الجامعة الدينة الإسلامية سلاتيكا يُنْشِؤُنَ النَشَاط المَيْدَانِى فى كدوع سو عو سماراع جاوى الوسطى. يذهبون من سلاتيكا سأعة سا بعة. وجملة الطلاب أربعون شخصا تقريبا. وهؤلأ يَجْتَمِعُونَ فى الجامعة ثم يركبون سيارة شاحِنَة.
بعد وُصُولِ فى كدوع سوعو يَطْعَمُون الاَطْعِمَة المُهَيَئَة. وبعد ذلك كلهم يَتَحارَكُونَ الاَبْدَان لِتَشْخَنُونَ اَبْدَانَهُم وَاسْتِعْدَادِ اَفْعَالِ مُقْبِلَة. وهم يَتَفَرَقُونَ على اربعة اقسام وكل قسم/فرقة جملتُهُمْ خمسةُ اَشْخَاصٍ. وهناك تُوجَدُ بَرَامِجُ. وبرنمج الأ ول كلهم يَصْنَعُونَ غَوغَا ءً (yel-yel).
وبرنميج الثانى من النشاط الميدانى لكل فِرْقَة من الطلاب يلزم أَن يَمُرُّونَ على مَحَائِط. وكل مَحَطَّةٍ فيها فِعلة/عملة على سُوأَل الطلاب العُليَا مسألة. وكل الطلاب السغلى يستطيع ان يجيبَ من المسألة. ان كان هو يستطيع ان يُجِيبَهَا يجوز ان يَرْتَحِلَ الى مَحَطَة الاُخْرَى هاكذا الى اِنْتَهَاءِالمَحَطَة.
المَحطة الاولى الى المحطة الثانية طريقها صَعْبَة و هنا مَنْظَرُهَا جميلة. وهنا موجود دراسة المهمّة وهو دراسة الاِعْتِقَادِيَة والامانة على الاخوات والاخوان. وفى المحطة الثانية موجود ة كثير من الخَيْلِ وهنا مُحْتَاجٌ الى التَعَاوُن بين الطلاب لاِفْرَاج المَسَائِلَة الغَمِيضَة.
وفى محطة الرابعة كل فِرْقَةٍ يَمْلَؤُنَ قِرْبَةً نَافِذَةً فى جوانِبِيهَا بالماء حتى كل الطلاب ثِيَابُهُم مَبْلُولَة. وفيها حمامٌ مَاءُهَا حَرَارَة وهنا دراسة المهمة فى التَعَ

Share:

 

0 comments

    Please enter between 0 and 2000 characters.

     

    Corrections

     OOPT 

    النَشَاط المَيْدَانِى

     طُلَابُ الجامعة الدينية الإسلامية سلاتيكا يقومون بالنَشَاط المَيْدَانِى فى كدوع سو عو سماراع جاوى الوسطى. الثُلَاثَاء اِثْنَا عَشَرَمِنْ شَهر كانُون الأول يذهبون من سلاتيكا السأعة السابعة. وجملة الطلاب أربعون شخصا تقريبا. وهؤلأء يَجْتَمِعُونَ فى الجامعة ثم يركبون سيارة نقل.


    بعد الوصول إلى كدوع سوعو يتناولون الأطْعِمَة الجاهزة. وبعد ذلك يقوم جميعهم بتدريب أبدانهم لِتَسخَينها اسْتِعْدَادِا للنشاطات المُقْبِلَة. وهم يتوزعون على أربعة اقسام وكل قسم/فرقة جملتُهُمْ خمسةُ اَشْخَاصٍ. وهناك تُوجَدُ بَرَامِجُ. البرنامج الأول كلهم يَصْنَعُونَ غَوغَاءً.


    والبرنامج الثانى من النشاط الميدانى لكل فِرْقَة من الطلاب يتطلب أَن يَمُرُّونَ على مَحَطات، وفي كل مَحَطَّةٍ يتم سؤال طلاب المرحلة العُليَا مسألة. ويستطيع طلاب المرحلة الصغرى الإجابة عن المسألة، فإن استطاع أن يُجِيبَهَا أحدهم، يجوز أن ينتقل إلى المَحَطَة الاُخْرَى، وهكذا إلى إنْتَهَاءِ المحطات.
    طريق المَحطة الأولى إلى المحطة الثانية صَعْبَ ومَنْظَرُهَ جميل. وهنا يجب دراسة المهمّة وعرض الأمانة على الأخوات والإخوان. وفى المحطة الثانية يوجد الكثير من الخَيْلِ ويتطلب ذلك التَعَاوُن بين الطلاب لحل المَسَائِلَة الغَامضَة.
    وفى المحطة الرابعة كل فِرْقَةٍ تملأ قِرْبَةً بالماء وتبتل ثياب كل الطلاب. ويتواجد حمام فيه ماء دافيء.


    ملاحظة: أضفت الكثير من الكلمات المقترحة لصعوبة النص :) أنا مطلعة على تاريخ النص وأعلم أنه قديم، ولكن أردت تصحيح شيء مختلف قليلا عن النصوص الحالية :))

    Write a correction

    Please enter between 25 and 8000 characters.

     

    More notebook entries written in Arabic

    Show More